يعلن برنارد دورت Bernard DORT، في تقديمه للترجمة الفرنسيّة لكتاب "بناء الشخصيّة المسرحيّة" "La construction du personnage" لقسطنطين ستانيسلافسكي، أن "هذا المفكّر المسرحي الكبير "هو شيء من قدّيس، بطل، حكيم أو مجنون. ويكفي أن يذكر إسمه بشيء من القدسيّة في مناسبة ما، لتتّحد الأراء بخصوصه وكوبو نفسه اعترف أن أسطورة ستانيسلافسكي بقيت لأعوام تلمع أمامه من مسافة بدت له عصيّةً عن البلوغ [...]. وليس بالنسبة لنا نحن الفرنسيّين فقط، بل أيضاً بالنسبة للأميركيّين والروس، حتى وإن لم يتجرّأوا إعتناقه فوراً بعد ثورة أكتوبر، إلا أنه قد تحوّل في نهاية المطاف إلى أب الواقعيّة الإشتراكيّة في روسيا، وإلى إله في الولايات المتّحدة تقدّم له الذبائح من خيرة الشباب الموهوبين في معبد الـActor studio كدرب حصري للألوهيّة والنجوميّة الهوليووديّة."
In his preface introducing the french version of Stanislavsky's book: "Building a character", trans. Charles Antonetti, Bernard DORT declares: "Stanislavsky, this great theatrical thinker, is something like a saint, a hero, a wise man or a fool.
Coupeau himself said of him: "For many years, the legend of Constantin Stanislavski shone for me in the distant that seemed unattainable." Not only for most french theater people, but In the USSR also, after being held in suspicion after the October Revolution, he was back on its cradle and turned, willy-nilly, into a dreaded "little father" of socialist realism; in the US, he became, by contrast, a species of great wizard loved the theater abandoned temple of the Actor's Studio.
في الرابط أدنه: من منهج ستانيسلافسكي- نصائح في فنّ التمثيل- هوليوود
In the link below: The Stanislavski Acting Method- Acting Tips- Hollywoodhttps://youtu.be/Dvr1xjruPLU
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق